الأخبار والفعاليات

وكالة موديز العالمية تعيد تأكيد تصنيف الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) بالفئة (بي أيه3) للعام 2011


 

أكدت مؤسسة موديز لخدمات المستثمرين تصنيف الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) وفقاً للمقاييس العالمية. وقد صنفت الشركة ضمن الفئة (بي أيه3) من بين تصنيفات جهات تمويل العملات المحلية والأجنبية طويلة الأمد. وهذا التصنيف يبشر بنظرة مستقبلية أكثر استقراراً.

 

وتشير ملاحظات مؤسسة موديز إلى أن تصنيف الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) يعكس ما يلي: 1) الأرباح الجيدة، جودة الأصول، توفير مخصصات الطوارئ تحسباً لأي تغطية أو نقص في رأس مال الشركة ، (2) موقعها اللائق بوصفها إحدى الشركات الرائدة ضمن قطاع صغير نسبياً في مجال الإقراض والتأجير بسلطنة عمان، (3) تحفظها تجاه المخاطر وإجراءات إدارة المخاطر الأساسية مع ما تتميز به من فعالية.

 

كما تلاحظ موديز أيضاً بأن التصنيف يحد من اعتماد الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) على تمويل عمليات الشراء بالجملة بالإضافة إلى التركيز بصفة خاصة على كافة العائدات المكتسبة من خط أعمال واحد.

 

كما تلاحظ موديز أيضاً بأن الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) هي إحدى ست شركات تأجير تعمل منذ عام 1997 وهي مصنفة كشركة تمويل غير مصرفية وتعمل تحت إشراف البنك المركزي العماني. وخلال العام أصدرت الشركة سندات قابلة للتحويل إلزامياً بما يعادل 7.7 مليون ريال عماني إلى المساهمين في رأس مال الشركة، والتي سوف يتم تحويلها إلى أسهم للمساهمين في رأس مال الشركة بنهاية فترة 24 شهر. ومثل هذا الإصدار سوف يساعد الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) على الوفاء بمتطلبات البنك المركزي بالنسبة لرأس المال بالإضافة لتمويل احتياجات النمو المستقبلي مع الحفاظ على الرسملة في مستويات جيدة. وقد كان الحد الأدنى من الأرباح مرتفعاً حتى نسبة 10% في السنة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2010 بسبب ارتفاع حجم الأعمال، وتدني تكلفة التمويل حيث انخفضت مصروفات الفائدة بنسبة 17.8%. كما اعتبرت ملاحظات موديز وضع الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) كأول شركة تمويل غير مصرفية مع تقدير حصتها في السوق بنسبة 25%. وبالإضافة إلى المنافسة التي واجهتها الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) من خمس شركات أخرى، تعرضت الشركة إلى منافسة أخرى من بعض البنوك التي عرضت منتجات تأجير أخرى.

 

إن وضعية الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) في مستوى جيد بسبب فعالية ما اكتسبته من خبرات على المدى الطويل من فترة تجاوزت 13 عاماً من العمل في مجال الإقراض، وفي العديد من الحالات أصبحت المقرض المفضل للشركات الرئيسية الموردة للسلع الرأسمالية والسيارات في البلاد.

 

إن المنهجية الأساسية التي استخدمت لتصنيف هذه الشركة، هي أسلوب موديز تحت مسمى " تحليل مخاطر الائتمان لدى شركات التمويل" الصادر في أكتوبر عام 2000. وقد كان ذلك متاحاً من خلال الموقع الالكتروني www.moodys.comفي منهجيات التصنيف بالدليل الفرعي ضمن باب "البحث والتصنيف" والعوامل الأخرى للمنهجية التي من المفترض اعتبارها  في سبيل إجراءات التصنيف، يمكن إيجاد هذه المصادر الممولة ضمن الدليل الفرعي لمنهجيات التصنيف بالموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة موديز.

 

كما أوضح الفاضل / افتاب باتيل  الرئيس التنفيذي أيضاً أنه من دواعي السرور حقاً ملاحظة إعادة التأكيد من قبل موديز على تصنيف الشركة في الإطار العالمي. إن الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) هي الشركة الوحيدة في مجال التمويل غير المصرفي المصنفة وفقاً للمقاييس العالمية كشركة تمويل غير مصرفية في البلاد. وقد كان مستوى أداء الشركة جيداً خلال العام 2010 ومن المتوقع حفاظها على مستوى مكتسبات الأرباح. وبالإضافة لذلك يتوقع من الشركة أن تنمي أرباحها بصورة كبيرة مع زيادة حجم العمل خلال عام 2011. كما إن الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) ليست الأكبر من حيث حجم الأصول فقط ولكنها الأعلى بالنسبة لصافي الأصول أيضاً، والأفضل من حيث رسملة السوق، بالإضافة إلى المستوى الأدنى من نسبة الفشل في الوفاء بالمديونيات والأعلى في مجال تحقيق الأرباح من بين شركات التمويل غير المصرفية في البلاد.

 

إصدار صحفي للفاضل / أفتاب باتيل  الرئيس التنفيذي

Other News


أفضل شركة تأجير في نوعية الأصول


الرئيس التنفيذي ضيف الشرف في مدرسة الهندية مسقط بيومها السنوي


العمانية لخدمات التمويل (ش.م.ع.ع) أكبر مؤسسه مالية غير مصرفية تعلن عن أرباح صافية 5.311 مليون ريال وتوزع أرباح بنسبة 25%.


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش.م.ع.ع) تعلن عن صافي ارباحها للعام 2015 لتبلغ 6.657 مليون ريال وتوزع ارباح بنسبة 25%


أعلنت الشركة العمانية لخدمات التمويل نتائجها غير المدققة المعتمدة للنصف الأول من العام عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2011.


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) تحتل مكانها كأول شركة تمويل غير مصرفية في عمان


عقدت الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) اجتماها العام السنوي يوم 27 مارس 2010


الشركة العمانية لخدمات التمويل تعلن تحقيق ربح يعادل 882000 ريال عماني عن الربع الأول من عام 2010 ما يعادل نسبة نمو بلغت 11.8%


أعلنت الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) عن النتائج المعتمدة غير المدققة لنصف السنة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2010.


يسر الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع)


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) تعلن فائدة بمعدل 2903000 ريال عماني عن الربع الثالث من عام 2010 نمو بنسبة 10%


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع)


مؤسسة موديز تخصص التصنيف (بي ايه3) على المقياس العالمي للشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع)


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) تعلن عن نمو بمعدل 10.1% في صافي الأرباح 4.131 مليون ريال عماني


الشركة العمانية لخدمات التمويل (ش. م. ع. ع) تعلن فائدة بمعدل 2.068 ريال عماني عن النصف الأول من عام 2011


العمانية لخدمات التمويل تفوز بلقب أفضل شركة مالية في السلطنة حسب إستطلاع مجلة رجال الأعمال


أعلنت الشركة العمانية لخدمات التمويل نتائجها غير المدققة المعتمدة للربع الأول عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2011


العمانية توافق على إصدار سندات بقيمة 10 مليون ريال عماني


 
Copy Right 2018 Al Omaniya Financial Services